ممشى أهل مصر مجانا للمواطنين
صرح الدكنور محمد مكاوي الرئيس التنفيذي لشركة التطوير العقاري الكبري سيتي إيدج . انه تم استكمال المرحلة الأولى بنجاح لمشروع ممشى أهل مصر و انتهت المرحلة الأولى و تقدر مساحتها بطول كيلو و 800 متر و صرح أن تكلفتها اقتربت من 600 مليون جنيه مصري أو أكثر ..

 

و استكمل حديثه بأن الافتتاح الخاص بالمرحلة الأولى سيعلن عنه قريبا جدًا و سيكون الممشى متاح لكل المصريين بالمجان ..

 

كما تحدث أن العمل على المرحلة الثانية بدأ بالفعل من أجل إنجازها و ستكون بطول 4 كيلو متر على جانبي نهر النيل و أضاف أن متوقع الإنتهاء من المرحلة الثانية خلال الأشهر ال 6 القادمة ..

 

ة صرح الدكتور محمد مكاوي لوسائل الإعلام و الصحافة أن المرحلة الأولى تمتلك 19 مبنى و 62 محل بمساحات مختلفة و 5 مطاعم و كافتريات للمواطنين بالإضافة إلى 3 جراجات و مسارح عائمة بنهر النيل و خدمات اخرى عدة ..

 

و تحدث أيضًا عن توقعات الشركة للإقبال الجماهيري على المشروع منذ إفتتاحه و صرح أنهم تواصلوا مع الفنادق لاستغلال أماكن الإنتظار لديهم و كذلك مع النايل تورز لتوفير أماكن للسيارات بأسعار منخفضة ..

 

نقطة بداية الممشى ..

صرح الدكتور محمد مكاوي أن المرحلة الأولى من الممشى تبدأ من كوبري 15 مايو حتى كوبري قصر النيل , و من كوبري إمبابة حتى كوبري الساحل .. بطول 3.2 كيلوم متر و بمشاريع إستثمارية تفوق ال 800 مليون جنية مصري ..

 

و كذلك هناك ممشى متدرج بطول 4 كيلو متر و 19 مبنى تشمل مطاعم و كافتريات و ايضًا هناك عدد كبير من المحلات التجارية التي ستتفتح مع افتتاح الممشى و كذلك مسارح و نوافير للمياة ..

 

و اختتم الدكتور محمد مكاوي حديثه بأن شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري و المسؤولة عن مشروع ممشى أهل مصر , انها تعاقدت مع شركة كونسل ماسترز و هي شركة ستأتي لإدارة الجزء التجاري بمشروع الممشى بأكمله و متوقع أن تدير هذا المنتزه المصري الجديد بطريقة ناجحة و يخرج لنا كمواطنين مشروع تنموي حديث و متكامل و تعاقد تلك الشركة هي مدته 9 سنوات منذ إفتتاح أول ممشى و هو الممشى الخاص بالمرحلة الأولى الذي تحدثنا عنه و قد نراه يعمل خلال الأسابيع القليلة القادمة ..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Related Posts

Compare