إزدهار مصر إنشائيًا مما يفيد السوق العقاري
مما لا شك أن مصر مؤخرًا تعيش طفرة إنشائية كبيرة شهدت عدة مشروعات كبيرة للنهوض بمصر على المستوى الإنشائي و هو ما لقى ترحيب كبير من المواطنين  و كذلك المستثمرين نظرًا لحالة الإنتعاش الإنشائي التي تعيشها مصر منذ أكثر من عامين و متوقع استمرار تلك الطفرة الإنشائية على مدار ال 10 سنوات القادمة ..
سنستعرض سويًا أهم تلك المشروعات و مدى تأثيرها على كل من المواطن و المستثمر و كذلك الدولة المصرية ..

 

 

أهم المشاريع المقامة بمصر مؤخرًا ..

 

إنتشرت المشاريع الإنشائية بمصر مؤخرًا بصورة كبيرة و لكن مما لا شك أن المشروع الأبرز هو العاصمة الإدارية الجديدة و التي بدأ بتحقيق الأرباح للمستثمرين بها قبل أن تبدأ بشكل رسمي و من المتوقع أن تحقق أرباح كبيرة لم يشهدها الشرق الأوسط من قبل .. 
و كذلك مدينة العالمين الجديدة أحد أجمل المدن السياحية التي اتجه إليها المستثمرين كذلك بقوة نظرًا لجمال وحداتها و مشروعاتها السكنية .. 
و مشاريع للشباب مثل مشروع إسكان الشباب الذي طرحته الحكومة المصرية للشباب بأبسط طرق السداد و كذلك مشروع التمويل العقاري الذي يمنحك الفرصة لإمتلاك بيت جديد مهما بلغت قيمته و بأبسط طرق السداد .. 

 

 

ما هو تأثير تلك المشروعات على المواطنين و المستثمرين ..

من المؤكد أن السؤال الذي يدور برأسك هو ما الشئ الذي سأستفيده من تلك المشروعات سواء كنت مستهلك أو مستثمر  الأجابة هي أنكأمامك كل طرق الربح .. 
كمواطن يمكنك إمتلاك بيت جديد بأبسط طرق السداد أو البحث عن منزل أحلامك بأحد المشروعات الحديثة التي صممت على أعلى طراز و كذلك يمكنك الإستفادة بمبادرة التمويل العقاري و التسديد بأسهل الطرق .. 
و كذلك يمكنك إمتلاك بيتك المستقبلي إن كنت شاب ببداية حياتك من خلال مشروع إسكان الشباب , و هذا بالنسبة للفوائد للمواطن .. 
أما المستثمر ستعود عليه تلك المشروعات بربح كبير يمكنه من خلالها أن يضاعف أمواله بدخوله في المشروعات الحديثة تلك نظرًا للإقبال الكبير عليها حتى من قبل أن تبدأ أو يستكمل بنائها ..
و في النهاية هذا يعود على الاقتصاد المصري بالنهوض مما سيفيد جميع الأطراف , ولا نغفل أن الاستثمار العقاري يساهم بنسبة كبيرة في ارتفاع اقتصاد الدول الكبيرة .. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Related Posts

Compare