أطول محور أخضر بالعالم يتواجد بالعاصمة الإدارية

تداولت مؤخرا بعض الصور عن وجود نهر جديد بالعاصمة الادراية الجديدة التي تعد أحد أكبر مشاريع مصر القادمة بقوة , و لكن لم يعرف أحد ما مصدر تلك النهر و من أين تأتي تأتيه المياه , و إن كنت لا تعلم فأن العاصمة الادارية الجديدة بالفعل بداخلها نهر يسمى النهر الأخضر و هو نهر صناعي له عدة أهداف سنتحدث عنها ..

 

النهر الأخضر و ما حوله ..

صورة تخيلية للمشروع بعد انتهائه

و توصف تلك المنطقة بالعاصمة الادارية الجديدة بمنطقة بأنها ستكون واحدة من أكبر سلاسل الحدائق على مستوى العالم نظرا لما ستمتلكه من منتجعات خضراء كبيرة ..
و أشارت مصادر إعلامية أن النهر الأخضر هو عبارة عن نهر صناعي و تجري مائه من خلال محطة معالجة للمياه هي المسؤولة عن ضخ المياه لذلك النهر ..
كما تضم تلك المنطقة السياحية المبهرة عدة أماكن صممت لتكون مزارا سياحيًا
بحيث تضم المنطقة حديقة إسلامية و حديقة مغطاه و نادي اجتماعي و عدة بحيرات و مطاعم و كذلك منطقة ألعاب ترفيهية للأطفال و مكتبة مفتوحة للقراءة ..
كما يصل طول النهر الأخضر إلى 35 كيلو متر و طول المرحلة الأولى منه هو 10 كيلو متر ..
و يضخ به استثمارات تعادل ال 9 مليارات جنية مصري ..

 

 

 أخر إحداثيات المشروع .. 

و نشر مؤخرا موقع الأهرام الإخباري أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قام بزيارة مشروع النهر ال
الاخضر في قلب العاصمة الإدارية الجديدة و رأى الشكل التوضيحي للمشروع من خلال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان و المجتمعات العمرانية الذي أظهر أن المشروع أتم غنجازه بنسبة 60% للمراحل الثلاثة ..
و يقام المشروع على مساحة تصل إلى 870 فدان و تضم 688 فدان مساحات خضراء و بحيرات و ممرات و ملاعب و مطاعم و فنادق و مناطق ترفيهية .. و 182 فدان تضم مشروعات استثمارية و مناطق للأبراج ..

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Related Posts

Compare